تردد القنوات

تردد قنوات الأطفال 2024 علي النايل سات .. آخر تحديث

تتغير ترددات القنوات باستمرار، ويحرص العديد من الأشخاص خاصة أهالي الأطفال ومحبين البرامج الكرتونية، على متابعة تردد قنوات الأطفال أولًا بأول وتحديثها باستمرار وفيما يلي نعرض لكم باقة كبيرة من أهم القنوات التلفزيونية الخاصة بالأطفال سواء تعليمية، ترفيهية أو تربوية وقمنا عبر موقع مؤكد بتوفير ترددات القنوات بالبلاد العربية، لضمان محتوى نظيف وخالٍ من أي مشاهد خارجة أو كلمات بذيئة.

تردد قنوات الأطفال 2024

تردد قنوات الأطفال هو البحث الأكثر شيوعًا على محرك البحث جوجل، حيث يقوم العديد من الأهالي وخاصةً الأمهات بمحاولة إيجاد بعض ترددات المتخصصة في عرض البرامج الترفيهية للأطفال؛ مع الحرص على التأكد من جودة المحتوى المقدم وملاءمته لأعمارهم.

قد يتردد بعض الأهالي في ضبط مجموعة من تردد قنوات الأطفال؛ وذلك خوفًا من تأثير محتوياتها على تركيز الطفل خاصةً في أعوامه الأولى.

لذلك نقدم لكم أفضل قنوات الأطفال الهادفة نايل سات التي ينصح بها عدد كبير من الأهالي في الآونة الأخيرة، مع العلم بإلزام تحديد مشاهدة التلفاز للأطفال لوقت محدد خلال اليوم مع المراقبة المستمرة.

القناة التردد الاستقطاب معدل الترميز معدل التصحيح
طيور الجنة 11258 أفقي 27500 5/6
طيور بيبي 11396 عمودي 27500 3/4
هدهد 11641 أفقي 27500 5/6
كراميش 11643 أفقي 27500 3/4
مرح 12054 رأسي 27500 5/6

أفضل قنوات الأطفال الهادفة نايل سات

هناك بعض القنوات الأخرى المناسبة للأطفال لغرض الترفيه والتعليم في وقت واحد، وتعتبر هذه القنوات هي الأكثر جذبًا لفئة الأطفال من سن ست سنوات فما فوق، وإليكم نعرض لكم أبرز هذه القنوات العربية ومعلومات عن كلا منها حسب سن الطفل.

  • قناة سبيستون وتتميز هذه القناة باستخدامها الدبلجة باللغة العربية الفصحى في بث برامجها المتنوعة من أفلام ومسلسلات كرتونية، والتي تقدم محتويات هادفة تعمل على غرس الأخلاق الحميدة في نفوس الأطفال بطريقة بسيطة.
  • قناة براعم وهي مناسبة للأطفال حتى ست سنوات تقدم برامج هادفة، تشمل حث الطفل على الابتكار وتعلم الحروف بشكل ترفيهي بالإضافة إلى الألوان والأرقام.
  • قناة الجزيرة أطفال والكثير منا لا يعلم أنه من سلسلة قنوات الجزيرة يتوفر قناة خاصة بالأطفال، تقدم محتويات هادفة تعمل على تنمية مهارات الطفل في وقت مبكر وإثراء عقله بشكل فعال وترفيهي.
  • قناة أجيال والتي تعتبر قناة دينية للأطفال تعمل على بث الأخلاق وروح المساعدة بين الأفراد بطريقة تربوية، وتقدم محتويات تدعو إلى طاعة الله والتمسك بالدين والطريق المستقيم، في ظل محتوى متنوع بين الثقافة والمسابقات المتنوعة وهي مناسبة للأطفال فوق سن السبع سنوات.
  • قناة سمسم مناسبة للأطفال حتى عمر 14 عام، وهي تتميز بتقديم محتوى خاص بقصص السيرة النبوية، وحياة الأنبياء بالإضافة إلى محتويات تشمل برامج لتنشيط عقل وذاكرة الطفل بشكل مميز.
  • قناة كناري هي قناة تتميز بتوصيل معلومات جديدة بطريقة هادفة، وتربوية في نفس الوقت وتعمل أيضًا على تقديم محتوى بشكل يؤدي إلى تأسيس قواعد أخلاقية سليمة.
  • قناة ماجد وهي من أفضل القنوات التي تقدم محتويات متنوعة تناسب الأطفال بمختلف أعمارهم، حيث تتنوع ما بين ترفيهي، تعليمي، تربوي، ومسابقات بشكل مختلف.

تردد القنوات التعليمية للأطفال

تردد القنوات التعليمية للأطفال
تردد القنوات التعليمية للأطفال

بعد أن عرضنا أهم قنوات تعليمية عربية للأطفال، نود التأكيد على ضرورة مراقبة الأطفال أثناء السماح لهم بمشاهدة التلفاز وقد حددنا قنوات عربية لكونها تقدم محتوى خالٍ من أي مشاهد أو ألفاظ قد تجرح أو تسبب في أي أذى مستقبليًا على أخلاق أطفالنا، وإليكم فيما يلي تردد هذه القنوات.

القناة التردد الاستقطاب معدل الترميز معدل التصحيح
سبيستون 11785 عمودي 27500 6/5
براعم 10930 رأسي 27500 2/3
أجيال 12149 أفقي 27500 5/6
سمسم 11334 أفقي 27500 5/6
كناري 11316 عمودي 27500 3/2
ماجد 12467 أفقي 27500 4/3
الجزيرة 10835 رأسي 27500 4/3

أسئلة شائعة حول قنوات الأطفال

أسئلة شائعة حول قنوات الأطفال
أسئلة شائعة حول قنوات الأطفال

ما هو تردد قنوات الأطفال الإسلامية على النايل سات؟

واحدة من ضمن أهم القنوات التي تقدم محتوى ديني هي قناة المجد الإسلامية ويمكنك ضبطها على تردد 12226، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، ومعدل التصحيح 5/6.

أبحث عن قناة لتحفيظ القرآن للأطفال؟

قناة المصحف المعلم الجديد هي خاصة بتعليم القرآن الكريم وتحفيظه عن طريق الاستماع وتردد القناة 11257، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معدل التصحيح 4/3 على قمر النايل سات.

ما هي أفضل قناة أطفال تعليمية؟

تعتبر قناة براعم للأطفال من أهم القنوات التعليمية للأطفال من عمر سنتين فما فوق.

ما هو تردد قناة Mbc3؟

تأتي على تردد 11475، الاستقطاب عمودي، معدل الترميز 27500.

تردد قنوات الأطفال الأكثر مشاهدة وتفاعلًا عبر ما يقدمونه من برامج ومحتويات هادفة، من تعليم، ترفيه، مسابقات، تنمية قدرات وترسيخ قواعد الإسلام، مع توضيح اسم كل قناة والفئة العمرية المناسبة لها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم تردد قنوات الأطفال الأكثر بحثًا عبر منصة جوجل الرقمية، وقد تجولنا حول أهم القنوات الخاص بالترفيه للأطفال، كما ذكرنا أفضل القنوات التعليمية مع شرح كلًا منها وذكر تردد كل قناة على النايل سات، بالإضافة إلى عرض لأهم الأسئلة الشائعة حول ترددات قنوات الأطفال والإجابة عليها.

aseamkhalil

عاصم خليل، خبير سيو وكاتب مقالات في مجالات متعددة والمدير التنفيذي لموقع مؤكد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى